العوائد الاستثمارية من تنظيم قطر كأس العالم 2022

تمكنت قطر من الفوز بالتصويت الخاص بتنظيم كأس العالم 2022، لتكون أول دولة عربية وكذلك أول دولة في الشرق الأوسط تنال شرف تنظيم البطولة الأهم في لعبة كرة القدم. فقد أثار فوز قطر بالتصويت الخاص بالفيفا الكثير من الجدل وخصوصاً في ظل مزاعم تؤكد حصول بعض المصوتين على رشاوي من أجل دعم ملف قطر، لكن دون وجود دلائل على هذا وخصوصاً في ظل تقديم قطر لملف قوي بالأساس من أجل الحصول على أصوات اللجنة التي تختار البلد المستضيف. في الأخير تحتفظ قطر لنفسها بكونها تمكنت من الحصول على هذا الشرف الكبير.

الاستعدادات لكأس العالم في قطر 2021

ينتظر العالم كله حلول عام 2022 لمتابعة بطولة كأس العالم في قطر، حيث تعهدت قطر بتنظيم كأس عالم على أعلى مستوى بشكل لم يسبق له مثيل. ففي ظل بعض التشكيكات التي يطرحها البعض حول صغر دولة قطر وقلة الملاعب بها، تأتي الإمكانيات الهائلة للدولة لترد على المشككين بصورة عملية من خلال التجهيزات الواسعة المجال لاستضافة الحدث الأكبر لكافة المنتخبات في العالم. فقد تم تجديد البنية التحتية للكثير من المناطق في قطر، كما تم أيضاً بناء العديد من الملاعب على طراز عالمي، فضلاً عن توسيع المطار الرئيسي في الدوحة من أجل استقبال رحلات طيران الى قطر أكثر. يمكننا القول بأن تنظيم كأس العالم يأتي على رأس أولويات الدولة وذلك رغبة في إنجاح هذا المحفل العالمي وإخراجه بأفضل شكل ممكن.

العوائد الاستثمارية من تنظيم كأس العالم

كأس العالم قطر 2022بدون شك، هناك الكثير من الفوائد التي تعود على الدولة التي تنال شرف تنظيم كأس العالم، منها الرياضي والسياسي والاقتصادي؛ فمثل هذه المحافل تمثل فرصة متميزة لتسليط الضوء على المكان أو الدولة المنظمة للحدث، لكننا سوف نقوم بالتركيز في عدد من النقاط على المنافع الاستثمارية بشكل محدد من تنظيم قطر 2022:

  1. الإنشاءات: تشهد خدمات الهندسة والإنشاء فترة استثنائية في قطر، وذلك كنتيجة طبيعة للحاجة لإنشاء عدد من الملاعب والفنادق والمطاعم وغيرها. فقد تم التعاقد على إنشاء ملاعب قطر وفقا لموقع a7labet على أعلى مستوى ذات أرضية جيدة للعب، مع توفير مقاعد كافية للجماهير التي ترغب في مشاهدة المباريات، هذا فضلاَ عن ضبط درجة حرارة الملاعب بالكامل، وخصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة في قطر وخصوصاً في فصل الصيف. على الجانب الأخر، تم بناء وتطوير الكثير من الفنادق رغبة في الوصول لأكبر طاقة استيعابية سواء للأطقم الرياضية الخاصة بكل فريق، أو للجماهير التي سوف تزحف وراء منتخابتها من كافة إنحاء العالم. فشركات الإنشاء والهندسة تسارع الزمن من أجل تجهيز كل شيء قبل موعد إنطلاق البطولة بوقت كاف، وهو ما جعلهم يقومون بتعيين الكثير من المهندسين والعمال من أجل اتمام العمل على أكمل وجه. فمثل هذه الشركات وجدت مناخ استثماري رائع لها بفضل كأس العالم 2022.
  2. الفنادق / المطاعم: تمتلك قطر مجموعة رائعة من الفنادق والمطاعم التي تقدم خدمات الضيافة بتميز كبير. فهذا يعتبر أحد أهم الاستثمارت في الدولة، بفضل كثرة الزائرين للدولة سواء لفترات قصيرة أو طويلة. فمن المتوقع أن ينشط هذا الاستثمار بشكل أكبر في مع حلول صيف 2022 والذي سوف يتم فيه حدث كأس العالم، فالفنادق سوف تكون كاملة العدد وكذلك المطاعم طوال فترة البطولة. فمثل هذه الأحداث تمثل فرصة رائعة على الصعيد الاستثماري من حيث كسب الأموال، وعلى صعيد الجانب التسويقي من خلال شهرة هذه الفنادق والمطاعم بسبب كثرة الزيارات لها.
  3. الخدمات: من المتوقع أن يشهد مجال تقديم كافة الخدمات أثناء بطولة كأس العالم قطر 2022 رواج كبير. فالطلب على كل شيء سوف يكون كبير، بداية من تذاكر الطيران، مروراً بكل شيء أخر مثل المواصلات العامة والخاصة ، وأماكن التنزه والمولات والقيام بالتسوق، وكل شيء أخر. فمن المتوقع أن يكون كأس العالم فرصة ذهبية لأنعاش كافة الخدمات، وخصوصاً بعد فترة الكورونا التي أثرت بشكل سلبي على الجميع وأدت إلى حالة كبيرة من الركود في جميع الخدمات
  4. السياحة: سوف تحظى دولة قطر بفرصة ولا أروع فيما يخص الجانب السياحي. فدولة قطر تمتلك عدد من المؤشرات السياحية الجيدة، والتي يمكن الترويج لها من خلال حدث كبير مثل كأس العالم. فالدولة تمتلك من الفنادق والمطاعم والمولات، وأمكان التسوق والترفيه. كذلك تتمتع الدولة بمزايا خدمية عالية الجودة، فيمكننا القول بأن الدولة تمتلك جميع المقومات لتكون أحدى رواد المجال السياحي في منطقة الخليج العربي بل والشرق الأوسط كله؛ لتكون قادرة على مزاحمة الإمارات العربية المتحدة في استقطاب السائحين من كافة إنحاء العالم.

مما لا شك فيه أن ما قمنا بذكره للتو وغيره من الفرص الأخرى تمثل أدوات استثمارية متميزة، ساهمت في خلق بيئة عمل متميزة داخل دولة قطر سواء للمواطنين وأصحاب المال وكذلك الحكومة من جانب، هذا إلى جانب الشركات الخاصة التي تعمل في مجالات الانشاءات والخدمات وغيرها؛ فالجميع رابح من تلك الفرصة المتميزة على الأراضي القطرية. يمكنك متابعة جميع الأخبار الخاصة بتنظيم بطولة كأس العالم على الإنترنت لتجد جميع الأخبار الخاصة بالبطولة من استعدادات وأخبار.

كأس العالم قطر 2022 اقترب … استثمر في أهم حدث رياضي في العالم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *