كيف يُمكنني الاستثمار في عملة البيتكوين مثل اي تجارة أخرى؟

تتصدر البيتكوين عناوين الصُحف منذ منتصف عام 2020 وحتى الآن وذلك نظرًا للطفرة الرائعة التي حققتها خلال هذه الفترة والتي لم تصل إليها أي عملة عادية من قبل ومع ذلك، هل تستحق البيتكوين أن تستثمر فيها أموالك؟ هل ستمنحك العائد الذي تبحث عنه؟ في هذا المقال سنُحاول الإجابة عن هذا السؤال وسوف نتناول أيضًا أهم المجالات التي يُمكنك استثمار العملات الرقمية المُشفرة فيها.

ما هي عملة البيتكوين؟

عملة البيتكوينالبيتكوين هي عملة رقمية مُشفرة لامركزية يتم إرسالها من نظير إلى نظير عبر شبكة الإنترنت ويتم هذا الأمر دون الحاجة إلى أي وسيط في أي مرحلة من المراحل! حيث أن البيتكوين تأتي من عملية تُسمى بـ "التعدين" أو Mining، على عكس العملات العادية التي يتم سكها بواسطة المصرف المركزي في الدولة ويتم تحويل العملات الرقمية واستقبالها بواسطة محافظ رقمية يُمكن الوصول إليها عبر الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أيضًا.

تتم كل معاملة من خلال تقنية تُعرف باسم "دفتر الأستاذ" أو  blockchain ويحتفظ هذا الدفتر بكل العمليات السابقة التي تم إجرائها بهذه العملة ولا يُمكن تزويره أو اختراقه. على جانب آخر، حينما يقوم المستهلك بإجراء عملية شراء بواسطة العملات العادية فإن البنك أو شركة بطاقة الائتمان تتحقق من دقة المعاملة. يحدث نفس الشيء بالضبط عندما تستثمر في البيتكوين ولكنه يتم بتكلفة أقل.

تتحقق تقنية الـ blockchain من كل معاملة تُجريها من خلال نظام يعرف باسم "التجزئة"، بمجرد أن يقوم الكمبيوتر بمُعالجة خوارزميات التجزئة فإنه سوف يُخزن المعاملة بشكل دائم في دفتر الأستاذ أو blockchain.

كيف يُمكنك أن تستثمر في البيتكوين؟

لكي تستثمر في البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى فأنت تحتاج إلى الحصول عليها أولًا ومن أهم وسائل الحصول على العملات المُشفرة:

  • سماسرة البورصة التقليديون  (TradeStation)
  • منصات تداول العملات ومواقع المقاصة  (Coinbase)
  • تطبيقات الاستثمار عبر الهاتف المحمول  (Robinhood)

اتجاهات الاستثمار في البيتكوين

في الحقيقة فإن الاتجاه المتنامي للاستثمار في العملات الرقمية المُشفرّة ليس مفاجئًا. فقد كانت هذه العملات هي نقطة النقاش رئيسية بين الكثير من رواد الأعمال منذ سنوات وحتى الآن. حتى أن بعض الشركات العالمية مثل Tesla اختارت أن تُحوِّل الكثير من أصولها إلى بيتكوين وقد حصلت على أرباح وصلت إلى 1.5 مليار دولار من استثمارها في هذه العملات.

ففي بداية عام 2020 كانت قيمة وحدة البيتكوين تزيد قليلاً عن 7،000 دولار، أما الآن فتبلغ قيمة وحدة البيتكوين أكثر من 43،500 دولار وهي مستمرة في الارتفاع.

تقلب سعر البيتكوين

Bitcoin عُرضة لتقلبات السوق أكثر بكثير من مُعظم الأسهم والسندات. على سبيل المثال، فقد كسرت حاجز الـ 40،000 دولار في أوائل يناير، لكنها انخفضت إلى أقل من 30 ألف دولار بحلول منتصف الشهر! استعادت Bitcoin مسار الصعود مرة ووصلت في شهر يناير إلى أكثر من 33،000 دولار وهي الآن تشهد طفرة نمو أخرى. يُخبرك هذا الأمر بأن الاستثمار في البيتكوين هو مُخاطرة كبيرة قد تمنحك الكثير من الأرباح أو تُورطك في خسائر فادحة نظرًا لأنها مُرتفعة التقلب أكثر بكثير من أسهم البورصة والسندات المالية.

كيف يتم تخزينBitcoin ؟

Bitcoin عملة البيتكوين

سواء إذا كُنت ترغب في استثمار البيتكوين أو استخدامها في التسوق أو حتى تجربتها فسوف تحتاج إلى تخزينها في مكان ما ويُمكنك القيام بذلك من خلال المحافظ الرقمية.

هناك نوعان من المحافظ الرقمية وهما؛ المحافظ المجانية والمحافظ المدفوعة.

المحفظة المجانية أسرع من المحفظة المدفوعة ومع ذلك فإن المحافظ المدفوعة تمنح المستخدمين إجراءات أمان إضافية لحماية أموالك، يُمكنك الوصول إلى حسابك على المحفظة من خلال تطبيق جوال أو كمبيوتر ومن أفضل المحافظ المجانية التي يُمكنك استخدامها  Coinbaseو Skrill و Payeer.

أما المحفظة المدفوعة فهي تُقلل من مخاطر الإختراق إلى ما دون الصفر! ويُمكنك استخدامها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر أيضًا على الرغم من أن ثمنها يكون باهظًا ويتجاوز الـ 200 دولار في أحيان كثيرة!

قبل أن تُقدم على إنشاء حساب جديد في أحد المحافظ الإلكترونية على الإنترنت يجب عليك أن تتأكد من أنك حفظت كلمة المرور بشكلٍ تام حيث أنك إذا نسيتها فلن تستطيع استرجاعها مرة أخرى وقد أدَّت كلمات المرور المفقودة إلى حظر العديد من حسابات المستخدمين التي تحتوي الآن على عملات البيتكوين التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات!

الاستثمار في العملات المشفرة

هناك الكثير من الوسائل والطرق التي يُمكنك استخدامها للاستثمار في العملات الرقمية المُشفرة. على سبيل المثال، يُمكنك أن تُحوِّل بعض مدخراتك إلى بيتكوين أو إيثريوم أو داش أو ليتكوين، كما يُمكنك أن تشتري بعض الأجهزة وتُعدِّن بها العملات الرقمية المشفرة أو تطلب تحويل راتبك باستخدام البيتكوين وتدخر جزء منه لتستثمره عبر الإنترنت ويُمكنك أن تدخل على مواقع المُضاربة المُختلفة وتشتري البيتكوين بالعملات العادية ثم تبيعها حينما يرتفع سعرها. أما أسهل طريقة على الإطلاق لاستثمار العملات الرقمية المُشفرة فهو أن تراهن بها في مواقع الألعاب على الإنترنت حيث أن هذه المواقع تُقدم أرباحًا عالية جدًا تتراوح بين 1x وحتى 100x المبلغ المدفوع ويُمكنك التعرف على مزيدٍ من المعلومات حول مزايا العملات الرقمية في مواقع العاب من خلال الرابط السابق.

استخدم العملات الرقمية في مواقع الألعاب واحصل على أرباح هائلة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *