كيف تتمكن من تحقيق الاستقلال المالي مُبكرًا؟

ما هي حركة Fire? من قال أنه يتعين عليك العمل حتى تبلغ 65 عامًا لكي تُصبح مُستقلًا ماليًا؟ وبمجرد التشكيك في هذا الافتراض، فإنك تفتح الباب أمام احتمالات جديدة. يطرح السؤال آخرين مثل:

  • لماذا يجب عليَّ أن انتظر إلى أصل لـ 65 عامًا لكي اتقاعد؟ لماذا لا اتقاعد عند بلوغي 75 – أو 50 عامًا؟
  • إذا كان لديك ما يكفي من المال للتقاعد غدًا، فما الذي سوف تفعله بقية حياتك؟
  • ما هي التضحيات التي سوف تقوم بها لكي تجعل عملك اليومي اختياريًا؟

تحاول حركة FIRE معالجة هذه الأسئلة من خلال تشجيع المتابعين على إنشاء جداول زمنية للتقاعد. إليك ما تحتاج لمعرفته حول الحركة، من إيجابياتها وسلبياتها إلى إنشاء صيغة للوصول إلى FIRE بنفسك.

ما هو حركة Fire؟

يشير الاختصار "FIRE" إلى العبارة التالية (Financial independence and retiring early) أو "الاستقلال المالي والتقاعد مبكرًا". الاستقلال المالي يُشار إليه أحيانًا على أنه الحرية المالية ولكنه لا يعني بالضرورة أن تكون غنيًا. وهو يشير تحديدًا إلى القدرة على تغطية نفقات معيشتك الشهرية من خلال الإعتماد على دخل الاستثمار السلبي وحده، بغض النظر عن وظيفتك – بمعنى آخر، فإنه يعني أنك لن تكون بحاجة إلى الإعتماد على وظيفة لدفع فواتيرك.

يمكنك أن تكون مستقلاً ماديًا بالإعتماد على دخل وأسلوب حياة الطبقة المتوسطة أو حتى أسلوب حياة متواضع ومُقتصِد. على سبيل المثال، إذا كانت لديك استثمارات تُكسبك 20،000 دولار سنويًا، وتعيش على أقل من 10،000 دولار سنويًا؛ فسوف تكون مستقلاً ماليًا إذا ادخرت 10،000 دولار سنويًا على مدار خمس سنوات أو عشرة سنوات.

حينما تُتاح لك القدرة على اختيار العمر الذي يُمكنك أن تتقاعد فيه فسوف تُتاح لك القدرة على الاختيار بين إنفاق معظم دخلك على المظاهر، أو تحويل دخلك إلى استثمارات تُولد ثروة فعلية.

قلة من الناس – حتى بين المتحمسين للتمويل الشخصي – يفهمون العلاقة العكسية بين الشعور بالثراء والثراء الحقيقي. ولكن بمجرد أن تفهم حركة FIRE بشكلٍ دقيق فسوف تتمكن من إعادة تقييم أولوياتك.

فوائد حركة Fire

فوائد حركة Fire

مثل أي حركة شعبية، تتمتع FIRE بالكثير من الفوائد والجوانب السلبية أيضًا. الميزة الأكثر وضوحًا لحركة Fire هي أنك سوف تحصل على الاستقلال المالي في سنٍ صغيرة، وسوف ستصل إلى مرحلة لن تضطر فيها إلى إكمال العمل، ومن أهم الفوائد المُرتبطة بهذه الحركة:

1.   تقليل مدة المسار الوظيفي

في العصر الحديث فإن جميع الناس يدورون في العجلة نفسها؛ حيث أنهم يتخرجون من الجامعات وهم في العشرينيات من العمر ثم يعملون إلى أن يصلوا للستينيات، وهم يعملون بدوام كامل خمسة أيام في الأسبوع، ويقضون الليالي وعطلات نهاية الأسبوع مع عائلاتهم وأصدقائهم. وهم يعملون لكي يشتروا أفضل المنازل التي يمكنهم تحمل تكلفتها، وأفضل السيارات التي يمكنهم تحمل تكلفتها، وأفضل وسائل الترفيه التي يمكنهم تحمل تكلفتها.

يمتد الأسبوع نفسه على مدار 40 عامًا أو أكثر وهو لا يتضمن أي حدث جديد مُجرد "عمل لمدة 5 أيام، عطلة نهاية الأسبوع، تكرار"، وبعد أن يصل الفرد إلى عامه الستين فإنه يبدأ في التفكير بالضمان الاجتماعي والرعاية الطبية.

تُقدم حركة Fire طريقة مُختلفة لإدارة حياتك العملية؛ فبدلًا من العمل لمدة أربعة أو خمسة عقود وإنفاق 90% إلى 95% من دخلك فيُمكنك أن تعمل لمدة عقد أو عقدين أو أقل، وتُنفق 30% إلى 50% من دخلك وتدخر الباقي ثم تقوم بما تريد.

تنظر حركة FIRE إلى العمل على أنه اختيار وليس إجبار؛ قد لا يكون خيارًا مُتاحًا لك اليوم، ولكن ما إذا كنت بحاجة إلى العمل بعد 10 سنوات من الآن فسيكون أمرًا اختياريًا إذا اتخذت الإجراءات الصحيحة. وهذا الإدراك يُلقي بالمسؤولية على عاتقك مرة أخرى لاختيار وظيفتك وجدول تقاعدك بوعي بدلاً من اتباع الحشد دون تفكير.

قبول هذه المسؤولية يجبرك على أن تكون أكثر إصرارًا في أولوياتك؛ هل الأهم بالنسبة لك هو أن تُنفق المزيد من الأموال اليوم لتشعر وكأنك غني؟ أم أن الأهم هو أن تحصل على الحرية لتفعل ما يحلو لك غدًا؟

2.   يُزيل قيود الوقت والمال

يعيش معظم الناس حياتهم مكبلة بقيديْن وهما: الوقت والمال. إنهم يعملون بدوام كامل، لذا فإن جدولهم الزمني ووقت فراغهم يحدده عملهم، وأموالهم أيضًا تُحدد بناءً على أرباح العمل.

لكن الاستقلال المالي والتقاعد المبكر يُزيلان تلك القيود. فعندما يصبح العمل اختياريًا، فإنك سوف تستعيد السيطرة الكاملة على جدولك الزمني ووقتك. يمكنك العمل بدوام جزئي، أو تحديد ساعات العمل الخاصة بك، أو عدم العمل على الإطلاق، ويمكنك كسب المزيد من المال من خلال العمل لساعات أكثر أو التحول إلى عمل يُقدم رواتب أعلى إذا أردت؛ الأمر متروك لك تمامًا!

3.   يسمح لك بتحقيق أحلامك

حينما تتخلص من ضغط الرغبة في الحصول على المال بشكلٍ ثابت ودائم، فإنه لن يُصبح هو الشيء الذي يُملي عليك قرارات حياتك المهنية، وبالتالي فإن المزيد من الاحتمالات سوف تنفتح أمامك. يمكنك تحقيق الحرية الحقيقية والإستمتاع بها طيلة حياتك حيث يُمكنك البقاء في المنزل مع أطفالك، أو العمل في الوظيفة التي تحلم بها، أو العمل بدوام كامل!

كيف يُمكنك الحصول على الأموال لكي تتقاعد مُبكرًا؟

يُمكنك الحصول على الأموال من خلال العمل لعدد مُعين من السنين يتراوح بين 3 سنوات وحتى 15 عامًا وخلال هذه الفترة يجب عليك أن تدخر جزء لا يقل عن 50% من راتبك ويُمكنك أن تدخل هذا الجزء في البنك، أو تشتري به أسهم أو سندات، أو تنفقه على شراء العقارات، أو أي شيء آخر يضمن لك ادخار الأصول وتحقيق عائد جيد، كما يُمكنك أيضًا أن تحصل على الكثير من الأموال من خلال كازينوهات الإنترنت مثل كازينو 888! ويُقدم لك هذا الكازينو باقة رائعة من العاب سلوتس وروليت وبوكر وبلاك جاك ويُمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول Casino 888 من موقع Arabwinners.com.

اقرأ مراجعة كازينو 888!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *